مسئول بالصحة: لم نصدر قرار بالسماح بتداول السجائر الإلكترونية

اليوم : ١٤ - ديسمبر - ٢٠١٩

مسئول بالصحة: لم نصدر قرار بالسماح بتداول السجائر الإلكترونية

مسئول بالصحة: لم نصدر قرار بالسماح بتداول السجائر الإلكترونية
صورة تعبيرية
2019-09-26 02:51:41

كتبت: أسماء سرور

 

قال الدكتور وجدي أمين، مدير عام الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، إن السجائر الإلكترونية مستمرة في حصد الارواح، موضحا  أن هناك دراسة خاصة بالسجائر الإلكترونية توضح انتشارها واضرارها، وتأثير  التدخين على شخصية المدخن، والتي  تجعل منه شخص سلبي.

 

واضاف خلال انعقاد مؤتمر جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، تحت مسمى "التدخين الالكتروني  نظرة موضوعية"، أن الدراسة أظهرت أن مصادر معرفة المواطنين  بالسجائر الإلكترونية كان التليفزيون ثم وسائل التواصل الاجتماعي، وأرجعت الدراسة، أن لها مخاطر كبيرة على الصحة وأثبتت بنسبة كبيرة أنه يتسبب في إدمان المدخنين استخدامها.

 

وأكد أن الدراسة أوصت بإجراء برامج توعية وتفعيل منع التدخين، ورفع درجة الوعي للمواطنين بخطورة السجائر الإلكترونية، وحظر الدعايا عن السجائر الإلكترونية  وتدريب الأطباء وحثهم على منع مرضاهم باستخدام السجائر الالكترونيه, ونشر برامج التوعية في جميع المناهج الدراسية.

 

وأوضحت  الدكتورة سحر لبيب، مدير إدارة مكافحة التدخين بوزارة الصحة، أن رؤساء الشركات المصنعة  للسجائر الالكترونية، يستهدفون فئة الشباب، والسيدات، وأن وزارة الصحة والسكان لم تصرح باستخدام وتداول استيراد السجائر الإلكترونية حتى الآن.

 




أضف تعليق