بحضور اللواء عصام سعد.. صناع الخير تطلق مبادرة "فرحة" لزواج اليتيمات بالفيوم

اليوم : ٢١ - أكتوبر - ٢٠١٩

بحضور اللواء عصام سعد.. صناع الخير تطلق مبادرة "فرحة" لزواج اليتيمات بالفيوم

بحضور اللواء عصام سعد.. صناع الخير تطلق مبادرة
مبادرة فرحة بالفيوم
2019-09-24 02:39:36

 

نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية احتفالية خاصة لإطلاق مبادرتها "فرحه" لزواج الفتيات اليتيمات بحضور وتحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وإيمان زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة وليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومي للمرأة.

 

وأعرب اللواء عصام سعد، عن سعادته بمبادرة فرحة التي أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية وبمشاركته في الاحتفالية، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها المؤسسة  لمساعدة الفتيات غير القادرات في ظل ارتفاع تكاليف الزوج اليوم.

 

وأوضح أن هذه المبادرة من أهم الفعاليات الاجتماعية وتعد نموذجًا رائع للتكافل الأجتماعي الذي تقوم به مؤسسة صناع الخير للتنمية، وأكد على أهمية الأستمرار في تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تتوافق مع رؤى الدوله وتساهم في تخفيف العبء عن المواطنين البسطاء.

 

وقال الدكتورمحمد عبد الجليل، مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير، إن المحافظ قام بتسليم ١٩ شيكًا قيمة كل شيك 10 آلاف جنيه تم توزيعها على 19 فتاة من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم وسط فرحة كبيرة لأهالي الفتيات وشكرهم لجهود المؤسسة في تقديم المساعدات لهم.

 

ومن جانبه قال هاني عبد الفتاح المدير، التنفيذي لمؤسسة صناع الخير،  أن دور مؤسسة صناع الخير لن ينتهي بتسليم الشيكات بل متابعة العرائس وتلبية احتياجاتهم قدر الإمكان، مضيفا أن مبادرة "فرحة" لزواج اليتيمات تهدف لمساعدة ١٠٠٠ عروسة يتيمة بتكلفة ١٠ مليون جنيه خلال عامين.

 

وأضاف عبد الفتاح، أنه تم تنفيذ 18 قافلة ضمن مبادرة "عنيك فى عنينا" للحد من مسببات العمى تم خلالها توقيع الكشف الطبى على 11565 شخصاً وتقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، وتنفيذ مبادرة "أولادنا فى عنينا" لتوقيع الكشف الطبى على تلاميذ 10 مدارس للكشف عن أمراض العيون والانيميا والسكرى، ومباردة "شريان حياة" لتوصيل مياه الشرب لمنازل غير القادرين، ومبادرة "قرى الأمل" لإعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً، وسيتم افتتاح إعادة إعمار قرية دار السلام التابعة لمركز يوسف الصديق خلال شهر أكتوبر القادم.

 

يذكر أن مبادرة فرحة لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية بدأت بمحافظة الأقصر عبر احتفالية خاصة حضرها قيادات تنفيذية بالمحافظة وتم خلالها توزيع عدد 20 شيك على 20 عروسة قيمة عشرة آلاف جنيه لكل عروسة يتيمة غير قادرة، ثم محافظة البحيرة والتي تم فيها توزيع شيكات بواقع 22 شيك لكل عروسة بتكلفه تصل إلى ربع مليون جنيه.

 




أضف تعليق