"صناع الخير" تعلن توقيع بروتوكول مع المستشفيات التعليمية وإحدى المؤسسات الخيرية لإطلاق حملة لزرع القرنية مجانًا

اليوم : ٢٢ - أكتوبر - ٢٠١٩

"صناع الخير" تعلن توقيع بروتوكول مع المستشفيات التعليمية وإحدى المؤسسات الخيرية لإطلاق حملة لزرع القرنية مجانًا

مؤسسة صناع الخير للتنمية
2019-09-08 02:33:44

كتبت: أسماء سرور

 

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عن توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ومؤسسة خيرية، الثلاثاء القادم، لإطلاق حملة لزراعة القرنية مجانًا، وذلك للقضاء على قوائم الانتظار لمرضى القرنية بالقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظات المختلفة.

 

صرح هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن البروتوكول يأتي استكمالًا لحملات مؤسسة صناع الخير للتنمية، والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ممثلة في معهد الرمد التذكاري والمؤسسة  الخيرية والتي تهدف إلى دعم مرضى القرنية، حيث قدمت الهيئة نموذجًا ناجحًا لإجراء جراحات زرع القرنية لحالات خطرة، وتم إجراء العمليات لهم بنجاح ساحق على أيدي أساتذة الرمد في مصر.

 

وأضاف عبد الفتاح، أن مؤسسة أبو العنين الخيرية تكفلت بإجراء 250 عملية زرع قرنية بالمجان في معهد الرمد التذكاري والذي يعد صرح طبي لإجراء عمليات زرع القرنية بالمجان وخدمة غير القادرين، حيث يتم إجراء جميع الفحوصات اللازمة للعين، بالإضافة إلى فحوصات الباطنة ورسم القلب قبل التخدير.

 

وأشار  إلى أنّ الحالات تم اكتشاف حاجتهم لزرع قرنية خلال قوافل مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء، والتي تجوب القرى والنجوع في أكثر من 16 محافظة على مستوى الجمهورية.

 




أضف تعليق