الجمعة.. انطلاق نهائيات أولمبياد شباب أطباء القلب على مستوى الجمهورية

اليوم : ١٠ - ديسمبر - ٢٠١٩

الجمعة.. انطلاق نهائيات أولمبياد شباب أطباء القلب على مستوى الجمهورية

الجمعة.. انطلاق نهائيات أولمبياد شباب أطباء القلب على مستوى الجمهورية
صورة تعبيرية
2019-09-04 10:05:59

كتبت: أسماء سرور

 

تنظم الجمعية المصرية للقلب وإحدى شركات الأدوية، أولمبياد لشباب أطباء القلب على مستوي الجمهورية. وتنطلق نهائيات المسابقة الجمعة القادمة بأحد فنادق القاهرة، وتجري المنافسة بين شباب أطباء القلب من جميع محافظات مصر بهدف رفع وعي الأطباء وإلمامهم بكل ما هو جديد في علاج أمراض القلب.

 

ويعتبر هذا الحدث الأكبر من نوعه في مجال المسابقات العلمية، ويحضر المؤتمر نخية من كبار أطباء القلب، وعلى هامش المؤتمر سيتم مناقشة أحدث العلاجات لعلاج الإصابة بالذبحات الصدرية ويخفض من الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 50%.

 

وأكد الدكتور إسلام شوقي، أستاذ القلب والأوعية الدموية بجامعة القاهرة، أن المسابقات العلمية التي تتم بين شباب أطباء القلب على مستوى الجمهورية هو منظور جديد انتهجته جميعة القلب المصرية، حيث يتم إقامة هذه المسابق للسنة الثانية على التوالي، وتستهدف شباب أطباء القلب على مستوى جميع المحافظات من كافة الجامعات والمراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحي، لأن هذه الفئة هم من يتعاملون مع عدد كبير من المرضى في وحدات الاستقبال والرعاية المركزة، وأقسام القلب المنتشرة على مستوي الجمهورية.

 

وقال إن الهدف من المسابقة أن تكون لديهم دراية ومعرفة عن كل ما هو جديد في علاجات اأراض القلب والإرشادات والتوصيات الطبية العالمية، مشيرًا إلى أنه في الأولمبياد الاخيرة تم مناقشة مرض العصر الذي أصبح منتشر بشكل كبير، وهو مرض الشرايين التاجية، وما يتبعه من أزمات وجلطات، بالإضافة إلى الإرشادات الطبية الحديثة الخاصة بعلاج قصور الشرايين التاجية الحادة والمزمنة.

 

واختتم حديثه قائلًا: المستفيد الأول من هذه المسابقات هو المريض لأنها تجعل الطبيب على دراية بكل ما هو جديد في هذا المجال والعلاج والتشخيص في أمراض قصور الشرايين التاجية.

 




أضف تعليق