"الصحة": صرف مكافأة لفريق الجودة والعاملين بمستشفى رمد بورسعيد بعد تسجيل المستشفى بهيئة الاعتماد والرقابة

اليوم : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠١٩

"الصحة": صرف مكافأة لفريق الجودة والعاملين بمستشفى رمد بورسعيد بعد تسجيل المستشفى بهيئة الاعتماد والرقابة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2019-08-29 08:09:46

كتبت: أسماء سرور

 

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، مستشفيي السلام بورسعيد ورمد بورسعيد لمتابعة الاستعدادات النهائية للتدشين الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

 

الوزيرة بدأت جولتها في المحافظة بتفقد مستشفى السلام بورسعيد، حيث  تفقدت العناية المركزة، وأقسام الاستقبال وحضانات الأطفال، واطلعت على بروتوكولات العلاج، مشيدةً بالتطور الملحوظ في تطبيق الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وأكدت الوزيرة جاهزية المستشفى للتدشين الرسمي للمنظومة الشهر المقبل المقبل، مشددةً على ضرورة شعور المواطن بالتغيير الإيجابي مع تطبيق المنظومة، عن طريق تقديم خدمة طبية له وفق المعايير المعتمدة.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزيرة أكدت على أهمية دور الصيدلي في الخدمة الطبية، كما حثتهم على التعلم المستمر والاطلاع الدائم على أحدث بروتوكولات العلاج حسب المعايير الأوروبية والأمريكية من أجل تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

 

وتابع مجاهد أن الوزيرة وجهت بأن تتحمل الوزارة تكاليف الفرص التدريبية التي سيحصل عليها الصيادلة في إنجلترا أو الولايات المتحدة الأمريكية، إضافةً إلى تحمل الوزارة لتكاليف تدريب الصيادلة على "كورسات الصيدلة الإكلينيكية أون لاين" فور حصولهم على الشهادة.

 

ولفت مجاهد إلى أن الوزيرة تفقدت أيضاً مستشفى الرمد ببورسعيد، ووجهت الشكر لكل العاملين بالمستشفى وخاصةً فريق الجودة بمناسبة حصول المستشفى على الاعتماد والتسجيل من هيئة الاعتماد والرقابة، كما وجهت بصرف مكافأة لفريق الجودة بالمستشفى.

 

واختتم مجاهد بأن الوزيرة ستستغل زيارتها القادمة إلى إنجلترا، التي يرافقها فيها الدكتور أحمد السبكي المدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، وسوف تقوم بالتعاقد على أحدث برامج تدريبية للصيادلة من مؤسسة "نايس".

 




أضف تعليق