ضمن "حياة كريمة".. صناع الخير توقع الكشف الطبي على 417 مواطن بالبحيرة

اليوم : ٢٢ - أكتوبر - ٢٠١٩

ضمن "حياة كريمة".. صناع الخير توقع الكشف الطبي على 417 مواطن بالبحيرة

ضمن
مبادرة حياة كريمة بالبحيرة
2019-08-28 03:29:06

 

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، في إطلاق قافلة طبية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، للكشف عن أمراض العيون بقرية عبد الحليم محمود التابعة لمركز النوبارية بمحافظة البحيرة، وبالتنسيق اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة.

 

صرح الدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن القافلة انطلقت في الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا، ونجحت في الكشف علي 417 مواطن، حيث استهدفت القافلة الكشف على عيون الأهالي وصرف الأدوية والنظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وأوضح عبد الجليل، أنه نتج عن القافلة احتياج 154 مواطن لعمل نظارة طبية، واحتياج 37 مواطن لإجراء عمليات جراحية بالعين، وتم توزيع 220 عبوة قطرات دوائية، مشيرا إلى أن القوافل الطبية التي تطلقها مؤسسة صناع الخير ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة" هي جزء أساسي من المبادرة، وتهدف لخلق بيئة صحية لجميع المواطنين الغير قادرين بالقرى الأكثر فقرًا التي يتم العمل عليها.

 

يّذكر أن مؤسسة صناع الخير للتنمية قد وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتفعيل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتقوم المؤسسة بتطوير أربعة قرى في محافظات الفيوم، وقنا، والبحيرة، وأسوان، وبدأت العمل بتطوير القري وإطلاق القوافل الطبية في المحافظات المحددة.

 


البوم الصور

ضمن
ضمن
ضمن
ضمن
ضمن


أضف تعليق