وزيرة الصحة تشهد إجراء أول 3 عمليات لزراعة القوقعة و4 قساطر قلبية بمستشفى النصر التخصصي للأطفال

اليوم : ٢٢ - أكتوبر - ٢٠١٩

وزيرة الصحة تشهد إجراء أول 3 عمليات لزراعة القوقعة و4 قساطر قلبية بمستشفى النصر التخصصي للأطفال

وزيرة الصحة تشهد إجراء أول 3 عمليات لزراعة القوقعة و4 قساطر قلبية بمستشفى النصر التخصصي للأطفال
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2019-07-03 12:54:20

كتبت: أسماء سرور

 

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، صباح اليوم الأربعاء، مستشفى النصر التخصصي للأطفال لمتابعة التشغيل التجريبي لمنظومة لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن كافة الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية موجودة الآن في المنشآت الطبية بمحافظة بورسعيد، وتقدم على أعلى مستوى، مشيرةً إلى أن تكاتف مؤسسات الدولة مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية سيحقق طفرة صحية، وفقاً لرؤية القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم أفضل رعاية طبية للمواطنين بالمنظومة الجديدة.

 

ودعت وزيرة الصحة والسكان، مواطني محافظة بورسعيد للتوجه إلى الوحدات الصحية لفتح الملفات والتسجيل وعمل الفحوصات اللازمة والتي تجري بالمجان، وذلك خلال مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة والتى بدأت يوم 1 يوليو وتستمر حتى 1 سبتمبر المقبل، إضافةً إلى التعرف على طرق سداد الاشتراكات، مؤكدةً أن الدولة تكفل غير القادرين في المنظومة الجديدة.

 

كما تفقدت وزيرة الصحة  أقسام المستشفى المختلفة ومنها وحدة مجدى يعقوب للقلب والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وأقسام الأشعة المختلفة، ووحدة الرنين المغناطيسي، كما حرصت على زيارة بعض المرضى من الأطفال للاطمئنان على حالتهم الصحية متمنيةً لهم الشفاء العاجل، فيما أشاد المواطنين بالخدمة الطبية المقدمة لهم بالمنظومة الجديدة، مؤكدين أن المستشفى تقدم لهم كافة سبل الراحة والرعاية الطبية.

 

وذكرت وزيرة الصحة والسكان، أن مستشفى النصر تجري اليوم ٣ عمليات زراعة قوقعة و٤ عمليات قسطرة قلبية منها حالة تم تحويلها أمس من الوحدة الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، موضحة أن مثل هذة العمليات كانت لا تجري بالمحافظة وكانت المرضى تتكبد مشقة السفر خارج المحافظة لإجراء هذة الجراحات الدقيقة، الأمر الذى وفرته المنظومة الجديدة.

 

وأشارت إلى أن التوأمة بين مستشفى النصر التخصصي للأطفال ومجموعة مستشفيات كليوباترا يتضمن تقديم أفضل خدمات طبية للمنتفعين داخل المنظومة وفقاً للمعايير المصرية المعتمدة، نافية ما تم تداولة بأن هذة التوأمة هى خصخصة للمستشفيات الحكومية، مؤكدة أن التوأمة مع المستشفيات الخاصة الغرض منه المساهمة في وضع نظم تشغيل المستشفيات وفقا لأعلي معايير الجودة.

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان على أن الفترة القادمة ستشهد متابعة دقيقة لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين وفقًا لأعلى معايير الجودة، وذلك بعد الإنتهاء من مرحلة التجهيزات والإنشاءات، مشددة على ضرورة رضاء المريض أثناء تقديم الخدمة الطبية.

 

وعلى هامش زيارتها لمستشفى النصر التخصصي للأطفال، عقدت وزيرة الصحة والسكان ومحافظ بورسعيد اجتماعًا مع القائمين على المستشفى، ووجهت الشكر لمحافظ بورسعيد على جهوده المستمرة وتعاونه المثمر الذي ساهم في الإنتهاء من كافة التجهيزات للمنشات الطبية بالمنظومة الجديدة يى وقت قياسي، كما وجهت الشكر للقائمين على المستشفى على ما وجدته من خدمة طبية مميزة تليق بالمواطن المصرى.

 

وأكدت خلال الاجتماع أن تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد سيساهم فى وجود مناخ استثماري جاذب للصحة فى مصر، لافتة إلى أن الأجور العادلة التي تم تطبيقها بالمنظومة الجديدة سيجذب الكثير من الأطباء المصريين العاملين في الدول العربية للعودة إلى وطنهم للعمل بالتأمين الصحي الشامل الجديد.

 




أضف تعليق