اليسا تصدم جمهورها بإعلان إصابتها بسرطان الثدي.. وتكشف تفاصيل مرضها في "إلى كل اللي بيحبوني"

اليوم : ٢٢ - أكتوبر - ٢٠١٩

اليسا تصدم جمهورها بإعلان إصابتها بسرطان الثدي.. وتكشف تفاصيل مرضها في "إلى كل اللي بيحبوني"

اليسا تصدم جمهورها بإعلان إصابتها بسرطان الثدي.. وتكشف تفاصيل مرضها في
الفنانة اليسا
2018-08-08 08:53:42

صدمت الفنانة اليسا، قاعدة جمهورها العريض، بعدما كشفت عن إصابتها بمرض سرطان الثدي وصراعها معه خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال أحدث أغانيها المصورة " إلى كل اللي بيحبوني"، والذى رصدت خلاله رحلتها مع المرض وتعافيها منه، ومساندة أهلها وأصدقائها لها أثناء فترة مرضها.

 

وأكدت إليسا أن تعافيها من المرض كان بمساندة العديد من أصدقائها قائلة:"أنتم السبب وراء قوتي وصحتي، وهذه القصة لأقول لكم "شكرا" لكل من يحبني".

 

وتوجهت المطربة اللبنانية، بطلب لكل معجبيها ومحبيها، في تدوينة لها عبر حسابها على "تويتر" قائلة:"لا يجب ألا تبكون من هذه الأغنية، فبالعكس هي سبب يدعو للابتسامة والسعادة والشعور بالامتنان".

 

وتابعت: "يمكننا محاربة السرطان إذا اكتشفناه وهو مازال في مراحله المبكرة. أحبكم جميعا".

 

وحاولت اليسا من خلال كليب "إلى كل اللي بيحبوني"، على المستوى العام أن تنقل رسالة إلى النساء، بضرورة الكشف المبكر عن السرطان للشفاء منه، أما على المستوى الشخصي فحاولت أن تتوجه إلى الأشخاص المقربين منها الذين دعموها ووقفوا بجانبها في أزمتها.

 

وتحكي اليسا تفاصيل مرضها وعلاجها وتعامل الطبيب معها، والذي قال لها إنها تتعامل مع المرض المميت وكأنه زكام عادي وتخلصت منه، حيث واصلت تسجيل أغاني الألبوم وهي في قمة مرضها، كما صورت لحظة سقوطها على المسرح في دبي، للإشارة إلى إصابتها بالمرض الخبيث منذ ذاك الوقت.

 

في بداية الكليب نشرت اليسا بصوتها ما كانت تشعر به في أزمتها حيث قالت: "بتعرفوا لما تقولي رح ارجع شوف كل هالعالم، العالم اللي بتحبني وبيحبوني، أنو هيك في لحظة خلاص، أنو مش راح هكون موجودة بكرة، بتعرفي شو قلي الدكتور بس قلتلوا عم موت من وجعي تطلع فيي وقالي انتي وحدة مجنونة وانو انت وحدة بنت ما استوعبتي انو كان عندك مرض مميت وعايشة حياتك كأن عندك رشح وخلصتي منو بيومين ولا حتى ارتحتي.

 

 كنت أخضع لعلاج بالاشعة وبفوت عالإستديو، بخلص العلاج برتاح ساعتين بروح عالاستديو،  بعمل مرة بالجمعة تصوير لايف،  أوقات ما بتزعلي بس ع حالك إنجي، أوقات بتزعلي عالناس اللي بتحبيهون عن جدّ هيدي الغنية لكل الناس اللي بحبهم عن جد وانا بحبكن كتير كتير".

 

وختمت الأغنية بتوجيه نصيحة مكتوبة إلى النساء وهي "ـأنا تعافيت قاومت المرض وغلبته، الكشف المبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك. لا تهميله واجهيه، إفعلي ذلك "مش كرمالك، كرمال كل اللي بيحبوكي.

 

وسرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات التي تصيب السيدات على اختلاف أعمارهم، وينتج عن نمو غير طبيعي لخلايا الثدي مما يحولها إلى الخلايا السرطانية، من أشهر أعراض أورام الثدي؛ انكماش في جلد الثدي، وتغيير شكل الحلمة، وخروج إفرازات من الحلمة سواء دموية أو غير دموية، وجود تكتلات بالثد، و تقرحات في الحلمة.

 

وفي السابق كان العلاج الوحيد لسرطان الثدي هو استئصال الثدي بالكامل، بينما اليوم توجد مجموعة واسعة من العلاجات المتوفرة، ولا تجري هذه العمليات إلا في حالات نادرة، وكلما كان اكتشاف الورم مبكرًا ساعد ذلك على ارتفاع نسب الشفاء.

 




أضف تعليق