"الصحة العالمية": مصر أصبحت من الدول الرئيسية التي تشارك في الاستراتيجيات الدولية لعلاج الفيروسات الكبدية

اليوم : ١٨ - أكتوبر - ٢٠١٩

"الصحة العالمية": مصر أصبحت من الدول الرئيسية التي تشارك في الاستراتيجيات الدولية لعلاج الفيروسات الكبدية

جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر
2019-06-17 02:00:34

كتبت: أسماء سرور

 

أشاد جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في علاج الوافدين على أرض مصر، ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج غير المصريين من فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية بالمجان، أسوة بالمصريين.

 

وقال جابور، خلال الحفل الختامي لاجتماع المجموعة العلمية الدولية لبرنامج "١٠٠ مليون صحة"، بالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية، إن مصر أصبحت من الدول الرئيسية التي تشارك في الاستراتيجيات الدولية لعلاج الفيروسات الكبدية.

 

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية مازالت مستمرة في دعم المنظومة الصحية المصرية، وأكد أن المنظمة ستعمل مع مصر لنقل الخبرات المصرية الرائدة في نجاح تجربة ١٠٠ مليون صحة، للقضاء على فيروس سي للدول الأفريقية. كما وجه الشكر للبنك الدولي لتقديمه الدعم لتلك المبادرة وانهاء عناء المصريين من هذه الأمراض، مشيرًا إلى أن الطريق مازال طويلًا لكن تجربة مصر وضعتها على الطريق الصحيح.

   

ومن جانبه أشاد "سوجي أدي" مدير قطاع الصحة بالبنك الدولي، بالمبادرة ونجاح الدولة المصرية وفريق وزارة الصحة، لافتًا إلى أن ما أعلنته منظمة الصحة العالمية من نجاح المبادرة وتحقيقها أهدافها. وأضاف سوجي، أن البنك الدولي يدعم بعض الدول أيضًا في مجال الصحة مثل فيتنام وتنزانيا، لكن مصر أصبحت لها الريادة بعد نجاح  برنامجها الصحي و أصبحت مثال يحتذى به كونها من أهم المراكز في أفريقيا خاصة في ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

 

وأكد سوجي، أن البنك الدولي مستعد لاستكمال تلك الرحلة الناجحة مع مصر وتقديم الدعم لها لتحسين الرعاية الصحية ورسم خريطة صحية يتم تعميمها في الكثير من دول العالم.

 




أضف تعليق