"الصحة" تعلن إنهاء أزمة "طبيب العاشر" وتوجه الشكر للنائب العام

اليوم : ٢٠ - أكتوبر - ٢٠١٩

"الصحة" تعلن إنهاء أزمة "طبيب العاشر" وتوجه الشكر للنائب العام

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2018-08-07 09:52:26

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استجابة المستشار نبيل صادق، النائب العام، لإنهاء أزمة الدكتور محمد حسن، والمعروف إعلامياً "بطبيب العاشر"، جاء ذلك خلال زيارتها للنائب العام.

 

وأشادت وزيرة الصحة بدور القضاء المصري فى حماية جميع مقدمي الخدمة والفريق الطبى على مستوى الجمهورية، مشددة على أن التجاوز الذى قام به الطبيب  خطأ فردي ولا يمثل باقي الفريق الطبي، والذي يتفانى في خدمة المرضى ويحترم القضاء.

 

وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزيرة نجحت فى إنهاء أزمة الطبيب، مؤكدًا أنها حريصة كل الحرص على مصلحة الأطباء والوقوف بجانبهم وبما يخدم المريض، مشيرًا إلى أن الاستجابة السريعة المقدرة من النائب العام جاءت حرصاً من القضاء المصري على عدم الإضرار بمستقبل "طبيب العاشر".

 

وأجرت وزيرة الصحة اتصالاً هاتفياً بوكيل النائب العام، فتح الله راضي، صاحب الدعوى ضد الطبيب، ووجهت له الشكر لموقفه الإنساني وتنازله عن حقه القانوني، والذى صدر به حكماً قضائياً ضد الطبيب، مؤكدة أن هذا التصرف من شيم الكرام وليس بالجديد على القضاء المصري.

 

كما توجه الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، بمرافقة "طبيب العاشر" لمقابلة المحامي العام بمحافظة الشرقية، لإنهاء كافة الإجراءات القانونية وإتمام الصلح.

 

يذكر أن محكمة جنح العاشر من رمضان، قضت بمعاقبة الطبيب محمد حسن "طبيب عظام بمستشفي التأمين الصحي بالعاشر"، بالحبس سنة مع العزل من الوظيفة وخمسة آلاف جنيه، وذلك لإتهامه بتعطيل عمل النيابة وإهانتها.

 




أضف تعليق