ماذا تفعل في حال شعورك بالملل من الدايت؟

اليوم : ١٣ - أغسطس - ٢٠٢٠

ماذا تفعل في حال شعورك بالملل من الدايت؟

ماذا تفعل في حال شعورك بالملل من الدايت؟
الدكتور كريم نبيل
2020-03-29 09:27:41

كتبت: سماح عاشور

 

"مليت من الدايت والنظام الغذائي.. نفسي أرجع أكل زي الأول" مرحلة وارد أن يمر بها أي شخص في طريقه لإنقاص الوزن ومحاولة الوصول للوزن المثالي أو في حالة إتباعه نظامًا للأكل الصحي طوال حياته، وتمثل مرحلة فارقة إما أن يستطيع التغلب على ذلك الشعور والتفكير ويستكمل مشواره، أو يعود أدراجه وكأن شيء لم يكن.

 

أكد الدكتور كريم نبيل، استشاري التغذية العلاجية، أنه من الطبيعي أن يمر الشخص بفترة الملل من النظام الغذائي والأكل الصحي " "Healthy Life Stylوفور الشعور بذلك يجب التوقف عن أي نظام غذائي، وتناول ما تشاء من الأطعمة وبأي كمية تريدها وفي أي وقت بشرط أن يكون ذلك لمدة يومين أو ثلاثة أيام كحد أقصى.

 

وأوضح أنه بمجرد التوقف عن النظام الغذائي وتناول الشخص ما يريده يمر بـ3 مراحل، أولها مرحلة السعادة وهي الشعور بسعادة بأنك تأكل كل شيء كنت محروم منه في نظامك الغذائي الصحي وبأي كمية دون تفكير أو حساب.

 

وأضاف أن المرحلة التانية هي مرحلة التلبك المعوي أو "كركبة البطن" كما نطلق عليها والشعور بوجود مشكلة ما في الجهاز الهضمي والثقل، وذلك نتيجة تغيير النظام ولغبطة الأكل، أما المرحلة الثالثة وهي أهم مرحلة لأنك تصل فيها لمرحلة التشبع بأكل كل ما تمنيته ثم الشعور بكركبة البطن، ثم الشعور بعد الراحة وأن ذلك عكس طبيعتك، ثم ترغب في العودة مرة أخرى "Healthy Life Style" وأنت راضي عنه وسعيد به.

 

وأكد دكتور كريم نبيل، على أهمية ممارسة الرياضة واعتبارها روتين يومي، قائلًا:" الرياضة هي السند الحقيقى لتحقيق رغبتك في العودة كما كنت"، مشيرًا إلى أنه بالعودة للنظام الغذائي يعود الشخص أفضل من الأول سواء في معدلات حرقك أو ممارستك وحماسك للرياضة، بشرط ممارستها لتعويض أي زياده حدثت في تلك الفترة.

 

اقرأ أيضًا

لهذه الأسباب قد تفقد جمالك بعد الدايت

د.كريم نبيل يجيب: متى تلجأ لعمليات نحت الجسم؟

لا يجب اتباع أي نظام غذائي قبل إجراء تلك الفحوصات

 




أضف تعليق