لهذه الأسباب قد تفقد جمالك بعد الدايت

اليوم : ١٣ - أغسطس - ٢٠٢٠

لهذه الأسباب قد تفقد جمالك بعد الدايت

لهذه الأسباب قد تفقد جمالك بعد الدايت
دكتور كريم نبيل
2020-03-24 09:50:33

كتبت: سماح عاشور

 

"في ناس لما بتخس بيبقى شكلها مش حلو.. كان شكلك أحلى وأنت تخين .. بلاش تخس وأرجع تاني زي الأول" جمل نسمعها كثيرًا في حال تغير شكل الشخص للأسوأ بعد إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، فما السبب وهل الريجيم مسئول عن ذلك؟

 

قال الدكتور كريم نبيل، استشاري التغذية العلاجية، إن إنقاص الوزن بشكل غير صحيح يؤدي إلى هذه النتيجة، مؤكدًا أن إنقاص الوزن يكون صحي ويمنح صاحبه الشكل الجميل في الجسم والملامح .

 

وأوضح أن السبب في ذلك هو السعي وراء إنقاص الوزن برقم على الميزان، إذا وصل له الشخص يعتقد أن شكل سيصبح أفضل وصحته جيدة، ولكن الحقيقة أن 

 

العامل الأساسى في تحديد شكل وحجم جسمك هي نسبة الدهون والعضلات، والهدف من أي نظام دايت هو فقدان الدهون واستبدالها بالعضلات المطلوبة بالنسب الصحيحة لكل شخص على حده.

 

وأضاف:"نفترض أن شخص وزنه 80 كجم ويريد أن يصل لوزن 60 كجم، في حالة وصوله للوزن المطلوب سيكون أمام أمري؛  إذا فقد الـ20 كجم بطريقة سليمة وصحية سيكون شكل جسمه ممتاز وصحته ممتازة وفي تلك الحالة يكون نزول الـ20 كيلو أغلبه من الدهون المتراكمة نتيجة للعادات الغذائية الغير سليمة، ومن اتجاه آخر يتم بناء للعضلات عن طريق إتباع نظام غذائي مفصل حسب حالة الشخص وإحتياجاته، بمعني أفقد دهون وأبني عضلات ."

 

وتابع:"أما إذا وصل الشخص للوزن المطلوب بطريقة عشوائية ولم يأخذ في الإعتبار طبيعة الجسم واحتياجاته، في هذه الحالة أغلب الـ20 كيلو يكون فقد من العضلات وبالتالي شكل سيء، صحة سيئة، الجسم هزيل ومترهل وحالة عامة غير صحية تمامًا.

 

وأكد دكتور كريم نبيل، أن المطلوب هو فقد الدهون وليس مجرد فقد وزن، ولا يهم عدد الكيلوهات المفقود والأهم هو الطريقة التي سيتم فقد الوزن بها والنتيجة المنشودة، بالتالي تكون أكبر كدبة أن تسمع " كان شكلك أحلى وإنت تخين .. بلاش تخس وأرجع تانى زى الأول".

 

اقرأ أيضًا

د.كريم نبيل يجيب: متى تلجأ لعمليات نحت الجسم؟

لهذه الأسباب يجب ألا تقل فترة الريجيم عن 3 شهور

لريجيم ناجح.. 3 نصائح لا غنى عنهم

 

 

 




أضف تعليق