د.ولاء الأمير: عنصر غذائي مهم يحارب الكورونا

اليوم : ١٣ - أغسطس - ٢٠٢٠

موقع شفاء الطبى أكبر مرجعية طبية موثقة فى مصر من كبار الأساتذة والاستشاريين والمواقع العالمية
موقع شفاء الطبى أكبر مرجعية طبية موثقة فى مصر من كبار الأساتذة والاستشاريين والمواقع العالمية

كلمات البحث

د.ولاء الأمير: عنصر غذائي مهم يحارب الكورونا

د.ولاء الأمير: عنصر غذائي مهم يحارب الكورونا
الدكتورة ولاء الأمير
2020-03-24 09:33:02

كتبت: سماح عاشور

 

قالت الدكتورة ولاء الأمير، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن فيروس كورونا من الفيروسات التي أصابت العالم بحالة من الهلع والذعر، رغم أن نسبة الوفيات الناتجة عنده لا تتعدى 2-3%، بينما تصل نسبة التشافي من الفيروس من 70-80%.

 

وأوضحت أن فيروس كورونا كان موجود في وقت سابق ينتقل بين الحيوانات وبدأ ينتقل للإنسان تحت مسمى "سارس" وكان يصيب الجهاز التنفسي، وبدأ يتحور وظهرس باسم "ميرس" وشهد تحورات كثيرة حتى وصلنا لفيروس كورونا (كوفيد 19).

 

وأشارت الأمير، إلى أن المشكلة ليست في شدة المرض وحدته، إنما في سرعة انتشاره، حيث ينتشر أكثر من الانفلونزا العادية مرتين الضعف، والشخص المصاب بالفيروس قد ينقل العدو لمدة أسبوعين دون ظهور أي أعراض عليه، لذلك يجب الالتزام بالبقاء في المنزل للحد من انتشاره، واتباع الارشادات الصحية ومكافحة العدوى واستخدام المطهرات وغسل الأيدي، وعدم التواجد في أماكن مزدحمة، والاهتمام بالأكل الصحي تغذي لتحسين المناعة.

 

وأضافت دكتورة ولاء الأمير:"يوجد طفرة في علاج فيروس الكورونا بدواء الملاريا الكلوروكين، والذي يحقق نسبة تشافي عالية من الفيروس، وتم اكتشاف دور العقار في علاج الفيروسات عام 2010، وذلك من خلال إدخال عنصر الزنك داخل الخلية، فيثبط الفيروس ويمنع تكاثره مما يجعل نسبة التشافي من الكورونا جيدة.

 

وأكدت أهمية عنصر الزنك في الوقاية من فيروس كورونا، فهو من العناصر المهمة التي يجب أن نحصل عليها ضمن الوجبات الغذائية والمكملات والفيتامينات، لأن الجسم لا يصنع الزنك ولا يحصل عليه من الخارج، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول اللحوم والكبدة والشوفان والورقيات كالجرجير، كما يجب الاهتمام بإدخال للأطفال، مشيرة إلى وجود برطمانات شيولاته في الصيدلية مدعمة بالزنك.

 

اقرأ أيضًا

احتمال إصابتك بكورونا.. 4 أعراض إذا ظهرت عليك توجه لمستشفى الحميات

روشتة بسيطة للوقاية من فيروس كورونا

هل يختفي فيروس كورونا مع دخول الصيف؟

 

 

 




أضف تعليق