د.كريم نبيل يجيب: متى تلجأ لعمليات نحت الجسم؟

اليوم : ١٣ - أغسطس - ٢٠٢٠

د.كريم نبيل يجيب: متى تلجأ لعمليات نحت الجسم؟

د.كريم نبيل يجيب: متى تلجأ لعمليات نحت الجسم؟
الدكتور كريم نبيل
2020-03-15 02:21:32

كتبت: سماح عاشور

 

قال الدكتور كريم نبيل، استشاري التغذية العلاجية، إن عمليات الـ "Cavitation" أو ما يعرف بنحت الجسم أو التنحيف، هي وسيلة بنلجأ إليها بعد انتهاء فترة الدايت وأصبح وزن المريض أقرب ما يكون للوزن المثالي، لكن يتبقى جزء من الجسم لا يستجيب للنظام الغذائي، ويرجع ذلك لطبيعة الجسم.

 

وأضاف:"في هذه الحالة نلجأ لعمليات النحت بجانب النظام الغذائي والرياضة، لكن عمليات نحت الجسم ليست حل سحرى لإنقاص الوزن، ولن تحقق النتيجة المتوقعة، وفي حال حققت تأثير يكون وقتي ويعود الجسم مرة أخرى كما كان"، مؤكدًا أن الحل هو اتباع نظام غذائى صحي.

 

وأكد أن نجاح أي نظام غذائي يتطلب عدة شروط أهمها الالتزام بمواعيد الأكل، فإذا كانت نوعية الأكل مهمة فإن الإلتزام بالمواعيد مهم أيضًا؛ لأنه ما يشغل الجسم ويحوله لآله لحرق الدهون، محذرًا من عدم الاهتمام بوجبة الإفطار أو وجبة العشاء، أو البقاء فترات طويلة دون أكل، أو تناول السناك عقب الغذاء.

 

وأوضح أن الدايت عبارة عن مجموعة عوامل إذا التزمت بها ستصل لهدفك، ومن أهم هذه العوامل توقيت الوجبات وتوزيعها علي مدار اليوم، لافتًا إلى أن أبسط طريقة تسيطر بها على وزنك من الزيادة نسبياً هي أن تأكل أكلك العادي لكن تنقص ثلثه وهذا وضع مؤقت حتى تتبع نظام غذائي سليم يناسبك.

 

اقرأ أيضًا

لهذه الأسباب يجب ألا تقل فترة الريجيم عن 3 شهور

لا يجب اتباع أي نظام غذائي قبل إجراء تلك الفحوصات

منها الداش ولو كارب.. أفضل الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن

 

 

 




أضف تعليق