لهذه الأسباب يظهر الشعر بعد الليزر

اليوم : ١٤ - أغسطس - ٢٠٢٠

لهذه الأسباب يظهر الشعر بعد الليزر

لهذه الأسباب يظهر الشعر بعد الليزر
إزالة الشعر بالليزر
2020-03-10 12:02:33

كتبت: سماح عاشور

 

إزالة الشعر بالليزر من أحدث الأساليب التي تضمن نتيجة مرضية وآمنة وغير مؤلمة للسيدات، بعيدًا عن الطرق التقليدية، ‏ لكن من أكثر الأشياء التي تبدو مزعجة هو ظهور الشعر في بعض أماكن الجسم التي تم التخلص من الشعر الزائد بها بالليزر.

 

قال الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية، إن استخدام الليزر في إزالة الشعر الزائد بالجسم يتم عن طريق تسليط أشعة الليزر على الأماكن التي يوجد بها الشعر في الجسم وتقوم هذه الأشعة بإضعاف بصيلات الشعر ‏بشكل كبير مما يؤدي الى عدم نمو الشعر مرة أخرى.

 

وأضاف أن هناك أكثر من سبب وراء ظهور الشعر مرة أخرى بعد إجراء الليزر منها:

 

1- ‏طبيعة الجسم: تختلف طبيعة جسم كل سيدة عن الأخرى ‏بحيث أنه ‏يعاني البعض من زيادة مفرطة في نمو الشعر ‏وقد يكون ذلك بسبب خلل هرموني أو أن ‏يكون الإفراط في نمو الشعر في الجسم أمر وراثي.

 

2- نوع بصيلة الشعر: توجد لدى بعض السيدات بصيلات شعر أقوى من غيرهن، ويتحكم نوع وقوة بصيلة الشعر في قوة وعدد الجلسات المطلوبة لإزالة الشعر نهائيا، لذلك عدم استخدام الليزر المناسب لنوع بصيلة الشعر قد يؤدي إلى ظهور الشعر بعد الليزر

 

3- ‏عدد الجلسات: من أسباب ‏ظهور الشعر بعد الليزر هو عدد الجلسات التي تقوم بها سيدة فكلما زادت عدد الجلسات وقامت سيدة بالانتظام في القيام بعدد الجلسات المحدد لإزالة الشعر بالليزر كلما قل ظهور الشعر بعد الليزر.

 

4- ‏الجهاز المستخدم: تلعب أجهزة الليزر دوراً كبيراً في جودة إزالة الشعر بالليزر لذلك ‏يعتبر من أهم الأشياء هو معرفة نوع الجهاز المستخدم في إزالة الشعر بالليزر ونوع أشعة الليزر المستخدمة في هذه الأجهزة، واختيار النوع الأنسب للبشرة من حيث لونها ونوع وكثافة الشعر.

 

وأكد دكتور حسن الفكهاني، أنه لا يوجد ما يسمى بإزالة الشعر نهائياً ولكن مع تكرار جلسات الليزر تقل كثافة وسرعة نمو الشعر بنسبة قد تصل إلى 80%.

 

اقرأ أيضًا

تعرف على عدد جلسات الليزر المطلوبة للتخلص من الشعر الزائد

تعرفي على أهم الإرشادات قبل وبعد جلسات الليزر لإزالة الشعر

قبل إزالة الشعر بالليزر يجب أن تعرفِ هذه المعلومات 

 




أضف تعليق