لزيادة معدل حرق الدهون بجسمك.. التزم تلك التعليمات

اليوم : ١٣ - أغسطس - ٢٠٢٠

لزيادة معدل حرق الدهون بجسمك.. التزم تلك التعليمات

لزيادة معدل حرق الدهون بجسمك.. التزم تلك التعليمات
صورة تعبيرية
2020-03-04 11:51:16

كتبت: سماح عاشور

يشتكي معظمنا من ضعف معدل حرق الجسم للدهون، مما يترتب عليه زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة، لذلك يقدم الدكتور محمد خيري، مجموعة من النصائح لزيادة معدل حرق الجسم للدهون.

 

وحذر خيري، من السهر لأوقات متأخرة قائلًا:"السهر يقلل جدًا من معدل الحرق الطبيعي في الجسم، كما يقلل من هرمون النمو الطبيعي في الجسم، وهرمون التيستيرون المسؤل عن نمو العضلات وتكوينها في الجسم"، مؤكدًا أهمية التنوع في نوعيات أكل الدايت لأن الثبات على نفس النظام الغذائي لفترة كبيرة يثبت معدل الحرق، لذلك لابد من تغيير فى النظام الغذائي وتنويع مصادر البروتين والكربوهيدرات والألياف المختلفة.

 

كما حذر من خطورة الأكل قبل النوم مباشرة، موضحًا أنه من أكبر الأخطاء التي نقع فيها، لأنه يقلل من معدل الحرق الطبيعي في الجسمك، لذبك يجب أن تكون آخر وجبة لك قبل النوم بـ 3 ساعات أو ساعتين على الأقل، مشددًا على أهمية الإهتمام بشرب الكمية الكافية من الماء، فإهمال شرب الماء يقلل من معدل الحرق لأنه مسؤول عن العمليات الحيوية التي تتم في، إضافة إلى حبس الجسم للماء.

 

ونصح استشاري التغذية العلاجية بممارسة تمارين الكارديو (عجلة، جري، ايروبكس، زومبا، نط الحبل) فهي أهم عامل من عوامل حرق الدهون وظهور عضلات البطن، فالكارديو مع الدايت من أهم عوامل حرق الدهون في الجسم، ويجب الالتزام بها طول فترة الدايت لتحقيق أفضل نتائج، مؤكدًا أهمية الإلتزام بالدايت المحدد وعدم الخروج عنه، لأنه يحدد حسب حالتك الصحية ومتطلبات جسمك من السعرات الحرارية التي يحتاجها.

 

وأشار إلى أهمية الالتزام بوجبة واحدة لكسر روتين الريجيم في اليوم الفري، دون تضييع مجهود أسبوع كامل في يوم واحد، مشددًا على أهمية عدم استعجال النتائج لأن كل جسم له طبيعة معينة، كما أن هناك عوامل كثيرة تؤثر على معدل الحرق الطبيعي وقدرة الجسم على حرق الدهون.

 

اقرأ أيضًا

استشاري تغذية يحذر من ريجيم "الصنف الواحد".. أضراره خطيرة

كيف تتخلص من ترهل الجلد؟

خطوات بسيطة تسهل عليك إنقاص الوزن في الشتاء

 




أضف تعليق