تجميل الوجه.. كيف تصل لنتيجة مثالية؟

اليوم : ٢٩ - نوفمبر - ٢٠٢٠

موقع شفاء الطبى أكبر مرجعية طبية موثقة فى مصر من كبار الأساتذة والاستشاريين والمواقع العالمية
موقع شفاء الطبى أكبر مرجعية طبية موثقة فى مصر من كبار الأساتذة والاستشاريين والمواقع العالمية

كلمات البحث

تجميل الوجه.. كيف تصل لنتيجة مثالية؟

تجميل الوجه.. كيف تصل لنتيجة مثالية؟
الدكتور وائل يحيي
2020-02-19 09:59:27

كتبت: سماح عاشور

 

قال الدكتور وائل يحيي، استشاري جراحة التجميل، إن الوجه يتم تقسيمه إلى ثلاثة أثلاث في عمليات التجميل، من عند منبت الرأس حتى جفن العين العلوي، والثلث الثاني من عند الجفن السفلي حتى الشفاة العلوية وهو أهم جزء، والثلث الأخير من عند الشفاة السفلية حتى الرقبة.

 

وأوضح:"لا يجب تجميل جزء في الوجه دون باقي الأجزاء، لكن التقييم يكون من فوق لأسفل، فمثلًا مريض السمنة عليه أن يفقد الوزن الزائد حتى يبدو الوجه متناسق مع الجسم قبل تجميل الوجه والعكس في حالات النحافة الشديدة"، لافتًا إلى أن الوجه الجميل لابد أن يكون جذاب ونضر ولنصل لتلك النتيجة يجب عدم تجميل جزء فقط في الوجه دون الباقي.

 

وأشار إلى ضرورة معرفة التطور الذي يحدث بالوجه حسب المرحلة العمرية، وفي هذا الصدد يوجد دراسات كبيرة بداية من العظم حتى الجفن، فالوجه عبارة عن طبقات مثل "البصل" طبقة جلد يليها طبقة دهن ثم طبقة عضلات سطحية يليها طبقة عضلات عميقة يليها طبقة دهون عميقة، ولابد من معرفة أيضًا التطور في الأربطة وعظام الوجه.

 

وأضاف:"الوجه مثبت على 6 أربطة مهمة جدًا بداية من العظم حتى الجلد، اثنين فوق العين، اثنين في المنطقة الوسطى، واثنين تحت، ويتوقف نجاح أي عملية تجميل في الوجه على إعادة الأربطة الستة لمكانهم "، لافتًا إلى أن تجميل الوجه لا يعني الجراحة فنصف الدراسات تشير إلى العلاج الغير جراحي  لآثار العمر في الوجه. وشدد على أهمية معرفة مناطق الوجه التي يجب أن تزيد واملناطق التي تشد قائلًا:"أساس علن النحت في التجميل الوجه ثم باقي الجسم".

 

وأوضح أستاذ جراحات التجميل، أن علاج منطقة الجبهة يتم بطريقتين فقط إما بوتكس أو شد الوجه بالمنظار، مع مراعاة بعض الثوابت أن الحاجب يكون في الرجل عند العظم، وفي السيدات اسمح بـ1سم فوق لأن السيدات الحاجب أعلى من الرجل، ولايد من الحفاظ على التعبير الحركي حتى يبدو الوجه طبيعي.

 

أما عن تجميل المنطقة الوسطى، قال إن المشكلة في تلك المنطقة إما في مجري العيون أو دهون الوجنة سقطت تحت أو إنقاص الوزن بشكل زائد، أو المرحلة العمرية أدت إلى تهدل الجلد، مشيرًا إلى أنه إذا كانت المشكلة في الدهون نكتفي بحقن الدهون أو الفيلر، لو السقوط نبدأ من الخيوط حتى شد الوجه، مؤكدًا أن الخيوط لا تصلح لعلاج أي مرحلة فقط تنقل من مرحلة لأخرى، فالسقوط 4 مراحل ووظيفة الخيوط ترجع مرحلة للخلف، لكن لا تعالج كل المرحل، من يفعل ذلك هو الجراحة.

 

اقرأ أيضًا

كيف تتخلص من ترهل الجلد؟

متى تظهر النتيجة النهائية لعمليات التجميل؟

استشاري تجميل يحذر من إجراء أي جراحات قبل هذا العمر

 




أضف تعليق