الضعف الجنسي وضعف الانتصاب ليسوا شيء واحد.. وهذا هو الفرق

اليوم : ٣٠ - نوفمبر - ٢٠٢٠

الضعف الجنسي وضعف الانتصاب ليسوا شيء واحد.. وهذا هو الفرق

الضعف الجنسي وضعف الانتصاب ليسوا شيء واحد.. وهذا هو الفرق
الدكتور نبيل أمين
2020-02-02 09:10:56

كتبت: سماح عاشور

 

قال الدكتور نبيل أمين، استشاري أول المسالك البولية، إن البعض يختلط عليه الأمر ويعتقد أن الضعف الجنسي وضعف الانتصاب مسمى واحد، إلا أن الفرق كبير بين المصطلحين.

 

وأوضح أن الضعف الجنسي سواء عند الرجال أو السيدات هو حدوث مشكلة خلال أي من مراحل العملية الجنسية سواء في رغبة الانتصاب، القذف أو الإرتخاء وهي مشكلة شائعة، يعاني منها حوالي 43% من النساء و31% من الرجال حول العالم، وتزيد النسبة كثيراً في منطقة الشرق الأوسط لانعدام الوعي الجنسي سواء عند الرجال أو النساء.

 

وأشار دكتور نبيل أمين، إلى أن تلك النسبة تزيد أيضًا مع تقدم العمر والعوامل المساعدة مثل الأمراض المزمنة (السكر وارتفاع الضغط) والتدخين ونظام الحياة الغير الصحي.

 

وأضاف أن ضعف الانتصاب هو عدم حدوث أو ضعف أو عدم الحفاظ على انتصاب قوي لفترة كافية، وله أسباب عديدة منها النفسي ومنها العضوي، لافتًا إلى أنه معظم الحالات كانت تفسر بأنها نفسية نتيجة ضعف الإمكانيات الطبيه وطرق التشخيص، لكن مع الثورة التكنولوجية في مجال طب وجراحة أمراض الذكورة تبين أن معظم الحالات أسبابها عضوية.

 

وتابع أن الأسباب العضوية لضعف الانتصاب تتمثل في إما خلل في الهرمونات، أو مشاكل في الأعصاب المغذية للعضو الذكري، أو قصور في الشريان أو تسرب في الأوردة، ويترتب على تلك المشكلات ضعف في الرغبة وفتور من العلاقة، مؤكدًا أن المشكله النفسية هي نتيجة وليست سبب في ضعف الانتصاب.

 

اقرأ أيضًا

9 أضرار للحبة الزرقاء.. وهذه الفئات ممنوعة من استخدامها

للمتزوجين حديثًا.. لهذا السبب قد يحدث قذف مبكر

الضعف الجنسي عند الرجل والمرأة.. أسبابه وعلاجه

 




أضف تعليق