ترغبين في الحمل بتوأم.. طريقة آمنة لتحقيق الحلم

اليوم : ٠٥ - ديسمبر - ٢٠٢٠

ترغبين في الحمل بتوأم.. طريقة آمنة لتحقيق الحلم

ترغبين في الحمل بتوأم.. طريقة آمنة لتحقيق الحلم
الحمل في توأم
2020-01-28 08:37:31

كتبت: سماح عاشور

 

فكرة الحمل في توأم يهتم بها عدد كبير من الرجال والسيدات، وتصل معهم الفكرة لحلم كبير يرغبون في تحقيقه، وفي سبيل ذلك يلجأون لوصفات وتغذية معينة بل والحصول على بعض العقاقير، وفي النهاية يشاء الله أن يحملوا بطفل واحد، والسؤال هنا هل يوجد طريقة مجربة لتحقيق مثل هذا الحلم؟

 

قال الدكتور هشام الشاعر، استشاري أمراض النساء والتوليد، إن الرغبة في إنجاب توأم واقع نعيشه في بعض الحالات، والتي نلجأ فيها للحقن المجهري لضمان أعلى نسبة نجاح في التوأم، مشيرًا إلى أن فرصة الحمل في تؤام تزداد مع الحقن المجهرى لأنه يتم عن طريق منشطات تأخذها الزوجة تزيد من إنتاج البويضات، وبعدها يتم سحب البويضات وتلقيح كل بويضة بحيوان منوي واحد حتي يتم الإخصاب وذلك بالمعامل المخصصة.

 

وأضاف:"بعد ذلك تبدأ البويضات المخصبة في الإنقسام إلي أجنة، والأجنة التي تكمل إنقسامها بشكل سليم يتم إرجاعها إلى رحم الأم، وفي هذه الحالة يمكن إرجاع اتنين أو ثلاثة أو حتى أربعة حسب عدد الأجنة المتاحة، وحسب رغبة الزوجين، مؤكدًا أنه كلما زاد عدد الأجنة تزيد نسبة الحمل في توأم.

 

كما ذكر الشاعر، أنه بالنسبة لفكرة ربط عنق الرحم بالنسبة للحامل في توأم، ليست ضرورة في كل الحالات، ويتم إجرائها فقط في حالات معينة من ضمنها وجود تاريخ مرضي بوجود إجهاضات متكررة أو ولادات مبكرة، أو وجود مشكلة في عنق الرحم ويتم معرفة ذلك عن طريق أشعة السونار ثلاثي الأبعاد.

 

اقرأ أيضًا

في هذه الحالة أنت تعاني من تأخر الإنجاب

تحليل البروجيسترون وعلاقته بالحقن المجهري

أيهما يناسبك.. 4 بروتوكلات للحقن المجهري

 




أضف تعليق