كيف تتخلص من ترهل الجلد؟

اليوم : ١٣ - أغسطس - ٢٠٢٠

كيف تتخلص من ترهل الجلد؟

كيف تتخلص من ترهل الجلد؟
الدكتور وائل يحيي
2020-01-27 09:16:10

كتبت: سماح عاشور

 

وجه الدكتور وائل يحيي، استشاري جراحات التجميل، نصيحة لكل المقبلين على الريجيم أو إتباع نظام غذائي معين، قائلًا:"أي ريجيم لابد أن يصاحبه رياضة وتغذية علاجية سليمة، بما يقلل احتياج الشخص لعملية شد الدهون، أن يقلل نسب ترهل الدهون لديه".

 

وأوضح أن تقنيات شد الجلد سواء الفيزر أو الجي بلازما تعطي نتائج إيجابية دون جروح، وخاصة في الرقبة والذراعين والفخذ، إنما في البطن قد يفيد أكثر "الميني تاك" بجرح صغير مثل جرح القيصري، كما أن بعض المرضى مثل كبار السن لا نفضل لهم الجراحة وتكون تلك الأجهزة هي الحل الأمثل لهم.

 

وأكد أن الأجهزة الحديثة تسمح لنا بشد الجلد دون جرح، فكل التقنيات تعتمد على تكوين طبقة كولاجين تحت الجلد لشده من أخرى، وتستخدم لأي مكان بالجسم بداية من الرقبة حتى أصابع القدم، لكن هناك اختلافات في استخدامات الأجهزة يحددها الطبيب حسب الحالة، فعلى سبيل المثال جهاز الفيزر له ترددين نبدأ بأحدهما لشفط الدهون ثم التردد الثاني لشد الجلد.

 

وأضاف:"أما جهاز الجي بلازما يخرج منه غاز أرجون يحوله لنيتروجين تحت الجلد يكون طبقة كولاحين طبقة سطحية جدًا ويمكن استخدامه فوق الجلد أو تحت الجلد مباشرة، ونستخدمه بكثره الآن بعد قلق البعض من الفيزر نتيجة الحروق التي يسببها في حالة التردد العالي له".

 

وأوضح:"نستخدم الجي بلازما في الرقبة والثلث الأخير من الوجه، ويكون الكولاجين على مدار شهرين في جلسة واحدة والجسم يتحسن يوم تلو الآخر، لكن لن يخرج المريض من الجلسة بجلد مشدود محالته الأولى، كما  يحسن الجهاز من التجاعيد بنسبة 30%، أما الفيزر يستخدم في المناطق التي بها شفط دهون أكثر مثل البطن وظهر البطن والرجل".

 

وأشار إلى أنه في حالة ترهل الجلد نتيجة إنقاص الوزن، فإن 60% من الحالات تستفيد من تلك التقنية، والنسبة الباقية تحتاج لتدخل جراحي، مضيفًا أن جميع التقنيات مصاحب لها شفط دهون كإحدى مراحله.

 

وأكد أن أي مشكلة بالثدي أو الأنف لا يصلح معها تلك الأجهزة والحل الوحيد هو الجراحة، كما أكد أن السن يفرق كثيرًا في النتائج، ولا نتجه للجراحة في حالات وجود أمراض مصاحبة، فهذه الأجهزة كفيلة بأن تعيد الشخص للخلف 20 سنة على أقل تقدير.

 

اقرأ أيضًا

ماذا بعد جراحات السمنة؟

هل يمكن نحت الجسم كله في جلسة واحدة؟

"الميني تاك" تخلصك من الكرش وترهلات البطن دون جروح

 




أضف تعليق