تعرف على أحدث تقنيات الفيلر.. النتيجة تدوم لفترة أطول

اليوم : ٠٨ - أغسطس - ٢٠٢٠

موقع شفاء الطبى أكبر مرجعية طبية موثقة فى مصر من كبار الأساتذة والاستشاريين والمواقع العالمية
موقع شفاء الطبى أكبر مرجعية طبية موثقة فى مصر من كبار الأساتذة والاستشاريين والمواقع العالمية

كلمات البحث

تعرف على أحدث تقنيات الفيلر.. النتيجة تدوم لفترة أطول

تعرف على أحدث تقنيات الفيلر.. النتيجة تدوم لفترة أطول
حقن الفيلر
2020-01-21 11:28:05

كتبت: سماح عاشور

 

قالت الدكتور رحاب يحيي، استشاري تجميل الجلد والليزر، إن هناك أنواع كثيرة من الفيلر، فقديمًا كان الهدف منه هو إعادة ملء واستدارة مكان فارغ أو علاج هبوط الوجه في حالة النحافة الشديدة، لكن التقينات الجديدة من الفيلر اليوم أعطت إمكانية لحل مشاكل كثيرة.

 

وأوضحت أن "السوفت فيلر" هو أحدث أنواع الفيلر، وهو عبارة عن مواد خفيفة مرنة وقضت على مشاكل مواد الفيلر القديم، مشيرة إلى وجود مناطق بالوجه تحتاج الفيلر السوفت مثل تحت العين والشفايف، لكن كنا نستخدم مواد الفيلر القديم كونها المتاحة بالتالي كانت تظهر مشاكل في الأماكن المحقونة، مؤكدة أن الجيل الجديد من الفيلر أدى إلى تحسن النتائج بشكل كبير.

 

وأشارت إلى أن الجيل الجديد من الفيلر بإمكانه تحديد الملامح وزيادة جمالها وليس مجرد ملء مكان فارغ،  كما انه يعيد نضارة البشر ويحفز إنتاج الكولاجين في تلك المنطقة، مضيفة أن الأهم في التجميل هو أن يبدو الشكل طبيعي وهو ما ينطبق أيضًا على الفيلر، كما أنه يستخدم لأي سن طالما توجد مشكلة تحتاج إلى حقن فيلر، والمهم هو انتقاء النوع الذي يناسب المنطقة التي يتم حقنها.

 

وأفادت بأن الفيلر السوفت لا تذهب نتيجته سريعًا على غير المعتقد، لأن تركيز المادة الفعالة كما هي أو تزيد عن الفيلر القديم، الذي اختلف هو طريقة تصنيع جزئيات الفيلر، مؤكدة أنه بعد حقن الفيلر تستطيع الحالة أن تمارس حياتها بشكل طبيعي.

 

أما عن علاج بروز العروق تحت العين، نوهت بأن تلك الحالات لا نستخدم لها الفيلر والأصح هو استخدام نوع معين من الليزر، وإن كان الفيلر قد يخفي المشكلة تحت العين، متابعة في حالة وجود تصبغات في المنطقة المراد حقنها يجب علاجها في البداية من خلال الميزوثيرابي ثم حقن الفيلر، ولا يفضل إجرائهم في نفس الجلسة.

 

واستطردت:"استخدامات السوفت فيلر تقتصر على مناطق معينة بالوجه مثل تحت العين، الشفايف، وهنا يكون الملمس طبيعي وكذلك الشكل"، مشيرة إلى أن نتائج الفيلر تستمر لمدة عام في المناطق الثابتة مثل تحت العين، أما في المناطق المتحركة مثل الشفاة يمكن أن تستمر النتائج 6-8 أشهر، وفي حالة الرغبة في إعادة إزالة الفيلر يوجد مواد مذيبة للأنواع الجديدة من الفيلر تعمل على المادة المحقونة وإذابتها.

 

اقرأ أيضًا

تجاعيد الوجه.. أنواعها وطرق التخلص منها

أسباب كثيرة للتصبغات الجلدية.. تعرف عليها

كم تدوم نتيجة عملية شد الوجه؟

 




أضف تعليق