5 نصائح فعالة للتخلص من دهون البطن والأرداف

اليوم : ١٣ - أغسطس - ٢٠٢٠

موقع شفاء الطبى أكبر مرجعية طبية موثقة فى مصر من كبار الأساتذة والاستشاريين والمواقع العالمية
موقع شفاء الطبى أكبر مرجعية طبية موثقة فى مصر من كبار الأساتذة والاستشاريين والمواقع العالمية

كلمات البحث

5 نصائح فعالة للتخلص من دهون البطن والأرداف

5 نصائح فعالة للتخلص من دهون البطن والأرداف
دهون البطن والأرداف
2020-01-17 02:23:33

كتبت: سماح عاشور

 

أرجع الدكتور محمد خيري، استشاري التغذية العلاجية، سبب تكون الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن والأرداف إلى العادات الغذائية الخاطئة التي نتبعها، مؤكدًا أن الحرمان أحد الأسباب الرئيسية لنهم الطعام بالتالي الإصابة بالسمنة وترتكم الدهون في الجسم.

 

وللوقاية من تراكم الدهون بمنطقة البطن، شدد خيري على أهمية تناول 3 ودبات رئيسية باليوم "فطار، غذاء، عشاء" بينهم وجبتين عبارة عن خضار وفاكهة إضافة إلى الاهتمام بمواعيد النوم والذي يؤدي إلى انتظام هرموني بالتالي عدم حدوث خلل هرموني بالجسم بالتالي عدم وجود مسبب ثانوي لتراكم الدهون بالجسم، ناصحًا بالامتناع عن المقليات والحلويات باعتبارها سبب مباشر لتكون الدهون في منطقة البطن للأطفال والشباب والمراحل العمرية المتقدمة.

 

وأضاف أن التوازن بين أسلوب الحياة الصحي الغني الخضروات والفواكه والقليل من النشويات والدهون وليس الامتناع يقلل فرص تكون دهون البطن، موجهًا 5 نصائح لتكون ضمن نظام حياتنا للتخلص من دهون البطن والأرداف:

 

1- تناول كوب من الشاى الأخضر المُضاف إليه قطرات عصير الليمون يعتبر أفضل مضاد للأكسدة، ويساعد تناوله يوميًا على التخلص من الدهون الزائدة حول الخصر.

 

2- تناول عنصر "الماغنسيوم" في الصباح يساعد على قتل البكتيريا الضارة الموجودة في المعدة ويمكن الحصول عليه عبر "الموز، بذور الكتان، بذور القرع".

 

3- ملعقة صغيرة من التوابل "القرفة، القرنفل، الزعتر، الكركم، الشطة الحمراء" ترفع من درجة حرق الدهون في الجسم.

 

4- النعناع الطازج أو الجاف عند إضافته إلى الطعام كنوع من التوابل أو على "السلطة"، يساعد على سرعة حرق الخلايا الدهنية في البطن والأرداف.

 

5- بودرة "الزنجبيل" تعتبر من أفضل وسائل تحسين عملية الهضم وإزالة الانتفاخ من المعدة، تناول كوب صباحًا كفيل بالقضاء على كل هذه المشاكل ومع الاستمرار ستحصل على معدة مستوية.

 

6- يجب اتباع برنامج غذائي صحي ومتوازن لإنقاص الوزن ملائم لكل حالة ويختلف من حالة لأخرى.

 

اقرأ أيضًا

"الميني تاك" تخلصك من الكرش وترهلات البطن دون جروح

طرق موثوقة تخلصك نهائيًا من الكرش

احذر.. السمنة تدمر العمود الفقري وعظام الظهر

 

 




أضف تعليق