4 خطوات لرفع معدل الحرق وإنقاص الوزن

اليوم : ٠٥ - ديسمبر - ٢٠٢٠

4 خطوات لرفع معدل الحرق وإنقاص الوزن

4 خطوات لرفع معدل الحرق وإنقاص الوزن
صورة تعبيرية
2019-12-25 10:35:48

كتبت: سماح عاشور

 

يعاني الكثير منا من انخفاض معدل الحرق بالتالي زيادة الوزن، لذلك يقدم الدكتور محمد خيري، استشاري التغذية العلاجية، مجموعة من النصائح لرفع معدل الحرق والتخلص من الدهون وإنقاص الوزن.

 

1- أن يكون نظام الأكل صحي، وألا يكون النظام الغذائي قاسي كله حرمان وتجويع، ففي هذه الحالة أنت تعطي إشارة للمخ ومنها للجسم أنه في مجاعة وبالتالي يقلل معدل الحرق.

 

2- أن يكون نظام الأكل متوازن، بمعنى أن يحتوي على كل العناصر الغذائية وأهمها البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات والمعادن، حتى يقوم الجسم بكل وظائفه الحيوية بطريقه صحيحة  وأهمها عملية الحرق.

 

3 - النشاط الرياضي، لابد أن يكون في جدول يومك نشاط رياضي يساعد على تكوين كتلة عضلية؛ لأن العضلات هي المسؤل الأول والأخير والأهم في عملية الحرق حتى بعد التمرين وطول اليوم.

 

4- النشاط الغير رياضي، وهو النشاط اليومي العادي مثل شغل البيت أو المشي أو طلوع السلم أو أي نشاط يمكن أن تجريه.

 

وأشار خيري، إلى أنه في حالة التزامك بالنصائح السابقة، وما زال معدل الحرق لديك قليل أو منعدم، سوف يطلب منك متخصص التغذية إجراء عدة فحوصات تتضمن: تحليل فيتامين D، تحليل غدة درقية TSH FreeT3 freeT4، عمل سونار للتأكد من عدم وجود تكيسات على المبايض، عمل صورة دم للتأكد من عدم وجود أنيميا وتحليل لهرمون الكورتيزون.

 

اقرأ أيضًا

الطريقة الصحيحة لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك

متى تلجأ لجلسات التخسيس؟

لهذا السبب عليك أن تفطر بعد الاستيقاظ بنصف ساعة

 




أضف تعليق